Saturday, August 26, 2006

الجزء الثالث

دا جزاء اللي يزعل حمزة ورائد

الجزء الثالث والاخير

الجزء الماضي كان بس تسخين للمفاجأه اللي اليوم راح اطلقها اليوم يا فيصل
وعلشان تكون في الصوره لازم انت تعرف انا ليش سويت كده في البدايه

ترى عيب كل يوم اصتبح وامسي والاقي فتله شاي على سيارتي العزيزة اللي دافع دم قلبي عليها
وكمان فاكر يوم ماسفرت مع الضيف اللي معايا وانت حجزت الفندق، وبعد ما اسافر ،اتفشل و انا هناك ووطلع مافي حجز من اساسه مع العلم انك انت دقيت على صدرك وقلت عندي .. والله راح اتعب وانا اكتب انت ايش تسوي
بس انا الان مرتاح لاني راح اقولك كيف انا رديتها
:))))

هنا بدايه القصه
ودار الحوار في سيارتي بيني انا وفيصل وحمزة
واحنا بنشرب الشاي الاخضر
فيصل : رائد ليش ما تتجوز ؟
رائد : كل شئ في وقتوا حلوا
فيصل : انت مستني ايش ؟ حطيت العذر في السياره اللي تبغى تشتريها واشتريتها باقي ايش
رائد : انا مستني لحد انت ما تتجوز
فيصل : حاله صمت ... اه اه لا ما ابغى
رائد : ليش ؟
فيصل : نفسيتي ما تسمح
رائد : يعني معقد ههههه
حمزة : ههههههههه
لحظه صمت دامت دقيقتين .. وفجأءه
فيصل : ههههههههههههههههه
رائد وحمزة بنفس واحد : خير اتجننت عسى ما شر
فيصل : لا بس ايش رايكم نتزوج كلنا سوا
رائد : خلاص فكت العقده فجاءه
حمزة : والله ما قال نتجوز سوا الا وراه مصيبه
فيصل : هههههه ايش رايكم نتزوج مسيار
رائد وحمزة : كأن واحد لطش كف على وجيههم
فيصل : انا اتكلم جد
رائد : ترى انت تتكلم على شئ مستحيل
حمزة : اسمحلي يا فيصل اقولك على بلاطه انت اتلحس مخك
فيصل : انتم بس فكرو في الموضوع وانا معاكم في اي وقت
رائد وحمزة : خير .. خير ان شاء الله
وكل واحد راح على بيته
وبعد ثلاثه شهور
رائد : الووو فيصل فينك ؟
فيصل : انا في البيت
رائد : ابغاك ضروري
فيصل : خير
رائد : وحشتني وابغى اشوفك
فيصل : طيب خلاص الان اقابلك
رائد : اوكي
وبعد نص ساعه
رائد : فيصل جبت لك عروسه
فيصل : مين دي ؟
رائد : انت ما تعرف .. بس بيني وبينك انا اتزوجت مسيار
فيصل :ايش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رائد : جد انا فكرت في كلامك واقتنعت
فيصل : انا كنت امزح معاكم
رائد : انت عارف انه انا ما امزح وكنا نتكلم جد
صمت ابو دقيقه
رائد : والله البنت مره فله وعندها اخت تنفع لك
فيصل : ما ابغى
رائد : صدقني عصب عنك بعد ما تقنعني تبطل .. والله اخسرك
هنا فيصل حس بتأنيب الضمير
فيصل : انت اتسرعت
رائد : لا .. عادي
فيصل : اهلك يعرفوا بالموضوع
رائد : انت مجنون .. اكيد لا
فيصل : هذا احلى ما في الموضوع
بعد اربع وعشرين ساعه من الحوار
فيصل : رائد سامحني والله صعبه
رائد : شئ يرجعلك بس عرفت انك راعي كلام
ودارت الايام وبعد ثلاثه شهور من الزواج الوهمي ههههههه
رائد : ترن ترن .. الووو مين ؟
فيصل : انا فيصل كيفك يا رائد ؟
رائد : بصوت حزين تماااام
فيصل : ايش فيك ؟
رائد : ولا شئ
فيصل : انت بخير .. اهلك بخير
رائد : ماشي حال
فيصل : لا يكون الموضوع حرمتك
رائد : مممم بصوت حزين ايوا قربت
فيصل : لا تقول ايش في
رائد : الحرمه حامل .. ومن جوه نفسي ههههه
فيصل : يا شيخ
رائد : جد
فيصل : ايش راح تسوي .. راح تقول لاهلك
رائد : انت ابله .. والله ابويا راح يطخني وامي راح تنجلط
فيصل : طيب ايش الحل
رائد : ما ادري .. بس لو انا عندي حل كان هذا حالي
فيصل : انا لازم اقابلك يا رائد
رائد : ما ليا خلق اقابل احد.. خليها في نهايه الاسبوع
فيصل: خلاص طيب بس لكل شئ لو حل ولا تشيل هم
رائد : خير ان شاء الله
فيصل : باي
رائد : باي
واول ما انتهت المكالمه رحت اتصلت على حمزة وانا ميت ضحك
رائد : الوو حمزة ههههه
حمزة : ايش فيك
رائد : اكلت فيصل الكوبري هههه
حمزة : ايش سويت
رائد : الموضوع اللي اتفقنا عليه حق الزواج ههههه وكملتوا بخلفه ههه
حمزة : الله يقطع شياطينك .. انت جالس تلعب على كبير هههههه
رائد : نهايه الاسبوع اشوفك سلام
حمزة : سلام
وجاءت نهايه الاسبوع وقابلت فيصل في البدايه اليوم قبل خروج حمزة من النادي
فيصل : لقيت لك حل يا رائد
رائد : بسرعه اعطيني .. ترى عقلي متوقف وما قدرت افكر
فيصل : اهلك لازم يعرفوا وبس عن طريق اخوك الكبير خالد وخاصه هو اقرب الاولاد لك وقريب من اهلك كتير
رائد : صعب يعرف اخويا راح اطيح من عيونوا
فيصل : مممم
رائد : فيصل يا تجيب حلول كويسه او روح انقلع على بيتكم
فيصل : والله ما ادري بس من هذاك اليوم وانا ما جاني نوم بس افكر
رائد : لاااااااااازم يموت الولد .. ومن جوتي اموت ضحك
فيصل : لااااااااااااااااااا حرام عليك هذي روح
وهنا فيصل بدأ في الانهيار والبكاء
رائد : الله يخليك لاتزود همي
فيصل : انت تقتل ولد انت مجرم ما عندك قلب
رائد : هات حل تاني
فيصل : اه اه ما عندي .. ودموعه على خده
رائد : خلاص راح اطلقها وارتاح
فيصل : لاااااااااااااااااااا رائد حرام عليك انت ايش جالس تسوي
رائد : ايش في ؟ انا في اللحظه هذي عرفت اني جالس اقلب مواجع فيصل
فيصل : مو من حقك تعيش الولد كده وانت عايش ،ويكون مشتت بين امه وابوه
رائد : والحل
فيصل : انا ماشي
رائد : على فين ؟
فيصل : انا راح اروح لشيخ اعرف لو مات الطفل في اي سن ما يعتبر روح وازهقناها
رائد : طيب
وراح فيصل وجاء حمزة واحنا بس نضحك ههههههه
ولحد يومكم هذا فيصل شايل هم الزوجه الوهميه والطفل الوهمي هههههه
علشان كده لازم نضع حد ولازم يعرف
فيصل سامحنا بس كان لازم نرد الدين بواحد كبير .. كبير مره ههههه
ومعليش لاننا استغلينا نقطه ضعفك
وفي اللاخير
دا جزاء اللي يزعل حمزة ورائد

Saturday, August 19, 2006

الجزء الثاني

دا جزاء اللي يزعل حمزة ورائد
ملاحظه : هذه القصه تكمله للجزء الاول في بلوق حمزة
http://daiski1.blogspot.com/
اليوم تدور قصتي عن ثلاثه اشخاص ، تربطهم صداقه جدا متينه،اصحاب في الحلوة والمره
وكان الاول اسمه رائد والثاني فيصل والثالث حمزة
*
*
*
فكان فيصل هو رجل السخريه الاول، لايسلم اي شئ من لسانه، وصاحب الابتسامه الدائمه ، وايضا صاحب المقالب التي تجلط الواحد
وبما انه رائد وحمزة اصحابه لم يسلما ايضا من مقالبه ، لا الخفيف منها ولا القوي ،وكانا ضحيتان سهله له في كل يوم بسبب براعته
واخير جاء اليوم الذي قرر فيه رائد وحمزة انهاء مسلسل المقالب .. وقالوا بصوت واحد سوف تأكل من نفس الطبق يا فيصل
فكان نتيجه المداولات بين رائد وحمزة ،خرجوا بـ مقلبين واحد صغير والثاني اكبر

المقلب الاول الصغير
كان حصيله تخطيط ايام معدوده
حمزة يتصل بالجوال على فيصل : هلا فيصل .. كيفك؟
فيصل : والله تمام .. انت ايش اخبارك؟
حمزة : الحمدلله .. اسمع يا فيصل لا تكثر هرج ابغى اقالبك ضروري؟
فيصل : خير حمزة في شئ
حمزة : لا بس فكرت اعمل في رائد مقلب هههههههههه
فيصل : ههههههههههههههه ما دام كده راح اقابلك بسرعه ههههههه
وفعلا اتقابلوا في التحليه بمواقف سوق الخياط ودار الحوار التالي
فيصل : ايش المقلب؟
حمزة : انا مسافر وما راح نجيب خبر لرائد لحد اطلع الطياره وبعدين راح يعرف
فيصل : كيف ؟
حمزة : راح نخرج مع رائد زي كل يوم نروح نحلق ونتمشى ونتعشاء ونشرب شاي اخضر
فيصل : وبعدين
حمزة : راح اقول ابغى اسدد فاتوره جوالي ومافي بنك شغال غير في المطار
فيصل : بس يا ذكي رائد راح يشوف الشنطه
حمزة
: لا يا حبيبي مو انا راح اشحنها قبل ما اخرج معاكم ، وما راح يكون معايا غير جواز السفر
فيصل : الله يقطع شياطينك دحين فهمت
حمزة : ويصير انت ورائد راح تنتظروا في السياره كأني داخل المطار اسدد وراجع لكم هههههه
فيصل : وكده رائد ما راح يعرف الا وانت في الطياره هههههههه
المشكله في الموضوع انه فيصل مش عارف انه رائد عارف بالموضوع وانه هنا يبدء المقلب اللي راح يصير فيه
ودار الحوار التالي
فيصل : رائد ابغى اصارحك بشئ
رائد : اتفضل يا فيصل
فيصل : حمزة سافر
رائد : قوم انقلع
فيصل : انا اتكلم جد
رائد : ترى يا فيصل انا مني ناقص استهبال
فيصل : والله العظيم انا اتكلم جد
رائد : انت عارف لو كلامك صح ايش يعني؟
فيصل : ايش ؟
رائد : فعلا راح تسبب قفله وفيها زعل لاننا رجال مو اطفال
فيصل : من حقك تزعل بس دايم بينكم المزح هذا
رائد : لا هذي قويه غير كل المزح وممكن فيها اخسر حمزة
فيصل :مممم لا ياخي يرجع وتتفاهموا
رائد : لا ما فيها تفاهم انا من اول عفريتي طالعه من حمزة وجاء وكمل الناقص بحركه زي هذي
فيصل : انتوا اصحاب
وفعلا فيصل شال هم المشكله اللي كبرت بين حمزة ورائد وبدأ ضميره يوجعه لانه اشترك في الفلم
رائد من جوه نفسه يبغى يموت ضحك على فيصل
هذا المقلب الاول اللي اعطيناه فيصل، والسبب منه نعرف ايش يقيم الموضوع علشان المقلب الكبير لمن يعرف ونعرف انه ما راح يخسرنا ..ههههههههههههههه ويصير نواجه بكلامه عن الصحوبيه وانه من المستحيل تخصر انسان على شأن مزح
ترقبوا الجزء الثالث اللي خلينا فيه فيصل يبكي ويقطع قلبه بسببه
والله سددت جميع مقالبك يا فيصل وكمان سددت كل اللي تعمله في حمزة في المقلب الجاي اللي راح اكتبه اللي انضحك عليك فيه سته شهور
مع تحيات
rodee ( Raed 4744 )

Saturday, August 12, 2006

من فين اكلك يا بطه

من فين اكلك يا بطه
شئ جميل ان اكون مكافح وان احاول النجاح واثبات الذات بين مجموعه عمالقه في النجاح
والاجمل ان تجاوزت العمالقه بمراحل
ولكن الشئ الاسوء انهم يحاربونني قدر المستطاع لاني تجاوزت نجاحاتهم باقصر مده
هنا تبدأ القصه
المدير : رائد .. مافي زياده في الراتب هذي السنه كمان
انا : ياعم اصلا انا اتعودت على كده ..رابع سنه بدون زياده
المدير : ايش الاحباط هذا كله
انا : يعني انت ادرى الناس بشغلي ؟؟ واني استحق الترقيه من سنتين وكمان زياده في الراتب ، بس غيري يخذها كل سنه مع انه غير منتج
المدير : السنه الجايه ابشر فيها وخذ مني كلمه
انا : والله لو تبغى تجي كانت جات من زمان .. ولا تنسى اني سنتين على التوالي كنت من الموظفين المثاليين في تحقيق النتائج المرجوه على مستوى البنك في المنطقه الغربيه .. ومن بعدها ما شفت خير
المدير : لا تفكر اننا ناسينك
انا : على العموم ما ابغى زياده ولا ترقيه انا راح اشتغل على قد الراتب حقكم وغيروا ما عندي
المدير : يصير خير
انا من جوه نفسي : عمرو ما جاء خير من وراك
***************
من بعدها صار الشر في عيني وصار حقدي على البنك زي حقدي على اليهود
:))))
وسببهم واضح انه كل واحد خايف على الكرسي اللي جالس عليه
وبدأت افكر من فين اكلك يا بطه
فكانت البدايه انزل فضايح عن البنوك اللي في السعوديه ومن بينها البنك اللي شغال فيه
احم احم
وجلست ادور وادور لحد ما لقيت مقاله عجبتني لعبده خال وكانت كالاتي
تكرار مص الدماء
كل عام نسمع أن البنوك حققت ارباحا مهولة، يصل بعضها الى عشرات المليارات هذا اذا كان الحديث يشمل كل البنوك العاملة بالبلاد، وجزء من هذه الأرباح هي اموال المواطنين المودعين او المستثمرين في تلك البنوك، فكثير من الناس يبتعد عن الريبة من اخذ الفوائد على ايداع امواله خشية الدخول في اكل الحرام فيتركون فوائد اموالهم مالا سائبا تتلذذ به البنوك من غير اي مطالبة قانونية او اجتماعية او حكومية باستعادة تلك الفوائد على شكل مساهمات اجتماعية او مشاركة تنموية في احتياجات اجتماعية ضرورية.هذه الفوائد تقوم البنوك بتدويرها في عمليات استثمارية كبيرة، وتتحول هذه الفوائد الى اموال ضخمة تدخل في ارصدة تلك البنوك كأموال خاصة تربو سنويا وتتضاعف عبر التنوع الاستثماري، هذه الاموال تزدردها البنوك من غير ان يكون لها مشاركة فعلية تجاه هذا المجتمع الذي منحها كل هذه العوائد المالية، وقليل منها من يشارك في تنمية المجتمع بأعمال متواضعة تدخل في باب التفضل، والبعض الاخر من هذه البنوك يمتنع عن المشاركة في الانشطة العامة كالمساهمة في مشروع خيري او رعاية نشاط تربوي، او مد يد العون لجمعيات خيرية وهكذا. ومن المفترض ان تعود هذه الاموال الى المجتمع، وتصبح المطالبة بهذه الفوائد حق وليس استجداء.ويفترض من الدولة ممثلة في اي جهة من الجهات رصد الودائع والاستثمارات داخل البنوك والتي لايتقاضى عليها اصحابها فوائد وتقوم تلك الجهة بجبايتها وتحويلها من اموال سائبة وربحية تدخل الى ارصدة البنوك من غير وجه حق والاستفادة منها بفتح المصانع وتدريب الشباب العاطلين وفتح منافذ جديدة لاستقطاب البطالة التي نرزح تحتها. او ان تتحول تلك الاموال الى صندوق اغاثي للمنكوبين بفعل السيول والكوارث الطبيعية او ان تكون عونا لفقراء البلد.فليس من المعقول ان تتحول الفوائد الى زيادة ربحية البنوك من غير ان يساهموا في رد حق اجتماعي واجب عليهم. او انهم بتلك الاموال يفتحون ابواب الاقتراض بفوائد مضاعفة ومعاودة مص دماء الناس باقساط تحول الافراد الى مسلوبين طوال حياتهم ازاء تلك الاقساط التي ما ان ينتهي احدها حتى يبدأ في تقسيط جديد.لعبة مص الدماء هذه يجب ان ينظر فيها
.
***********
والمخطط التاني حقي اني اولع في البنك نار واحرقه بلي فيه
هع هع هع هع
كذا الافكار الشريره ولا بلاش
مع تحيات
rodee ( Raed 4744 )

Friday, August 04, 2006

WELCOME TO JEDDAH ' 06

جـــــــــــــــــــدة غـيـر
تنتشر فى الصحف و الجرائد حاليا اعلانات عن مهرجان جده 27 و بشعاره المعروف جده غير ، فسألت نفسى لماذا جده غير ، وبعد عناء التفكير وبعد عصر مخيخى المعصور منذ زمن ، وجدت بعض الاجابات التى فى نظرى بعضها يمكن ان يكون شعارات لمهرجانات مستقبليه و منها على سبيل المثال

فى جده نستقبلكم بالروائح العطره - الـبيارات
فى كل حى سوف تجد بحيرات صناعيه
فى حال تهاطل الامطار سوف تشعر كأنك فى مدينة البندقيه
تأتينا سليما معافا تودعنا مريضا - حمى الضنك
الناموس عمال يقرص ياخويا مش عارف انام منو ياأخويا
لكل زائر للكورنيش هديه - فأر أو غراب
مشاويرك لن تجعل لك وقت فراغ - زحمة السير
زحمه فى الطريق السريع شئ عادى - لأن المرور عامل نقطة تفتيش
الشوراع فى جده كل يوم تتغير اتجاهاتها - تكسير للروتين
قبل القياده فى الشوارع رجاء حمل قطع غيار لجميع اجزائها
التسول فى اشارات المرور - كأنك فى سيرك قومى اشكال غريبه
المطار زحمه و تأخير ويوم مكيف و يوم بدون - شبيه بمطار كينيا
كل زائر عليه احضار وايت ماء - اللى فى يدوب يكفى اهلها
انقطاع كهرباء مفاجئ - نوع من انواع الدعابه مع الزائر
اذا رأيت شحض يخرج من صندوق نفايات لا تتفاجأ
اذا كنت من هواه المتاحف - المتحف الوحيد انحرق
!!!!فـعـلا جــــــــدة غـيـر
مع تحيات
rodee( Raed 4744 )
&
HoMouD