ما نقول غير محسوبين علينا عساكر
العسكري النبيه
صار هذا الموقف مع انسان عزيز علي ، في مدينه جده شارع التحليه
وكان هذا الانسان العزيز من اصحاب الدخل المحدود اي ميسور الحال
راعي اقساط وديون .. الخ
وخطر في باله في يوم ان يزور شارع التحليه
لانه سمع عنه الكثير ولم يزره قبل هذه المره
واكيد سوف يذهب بسيارته المتواضعه
واذا مع دخوله شارع التحليه
ويحاول التعمق
يا فتاح يا كريم
واذا بعسكري يمسكه ويقوله انت ايش جابك هنا
فرد عليه بكل عفويه والله جيت اشوف ايش التحليه
فكان رد العسكري يللا يا بابا اخرج من هنا انت مو قدها
اخذها الشخص بروح رياضيه وقال ابشر
وفعلا قرر الخروج مع العلم انه ما تعمق كثيرا في شارع التحليه والسبب اقتناعه
انه ليش من ثوبه ما يراه
وما ان ذهب من يد هذا العسكري الا وكان فريسه لاخر
والسبب صيده سهله فسيارته تظهر انه من اصحاب ذوي الدخل المحدود
فاوقفه العسكري
ويقول له ليش لون سيارتك مطفي وبدون لمعه
فرد عليه يا اخوي انت عارف الشمس عندنا كيف ،وانا ما عندي ماده اقدر اغير فيها لون السياره
فكان رد العسكري (النبيه) لا انت مغير اللون
رد عليه صاحب السياره انا لو عندي فلوس ماراح اغير اللون انا راح اغير السياره والظاهر انه باين من الشمس
وفما كان من العسكري الا طلب الرخصه والاستماره من صاحب السياره
وبعد ما اخذها ويحاول ان يبحث عن مخالفه ولم يجد راح من جديد وقال في الاستماره لون السياره غير مكتوب اللون مطفي
ولازم تخذ مخالفه
وكان رد صاحب السياره يعني يوم ما تكون السياره بالمعه راح يكون مكتوب بالاستماره لون بالمعه
وفكان كل الحظور يضحك على العسكري
فكان الرد الطبيعي للعسكري كباقي العساكر انا اللان اتصل على الضابط ويجي ولازم تروح انت والسياره الحجز لانك مغير ملامح السياره وبعد تأخذ مخالفه ( اكيد هذا كله لانه اتهزء امام الجميع ) وفعلا احتجز صديقي العزيز ومعه السياره
والسبب انه امكانياته بسيطه ولايملك المال لشراء سياره ( كشخه ) من اجل ان ينضرب له تحيه عند كل ميدان
مع تحيات
rodee(Raed 4744)
27 Comments:
سلام
موضوع حلو واقعى واللى عجبنى اكثر العنوان - نبيه - هذى النباهه هى اللى جابتنا ورا مو بس فى القطاع العسكرى بل فى كل المجالات
ولكن احنا صرنا زى اليهود اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد
شكرا
منور يا حمود
بس ما راح اعلق على كلامك علشان ما يقفلوا مدونتي زي ما قفلوا مدونه صاحبنا من وراء الكواليس
;)
وبالتوفيق
هههههههههههه
حلوة القصة
تثبت انه للأسف المجتمع مجتمع مظاهر
واحم احم ايه خلك كذا يا رائد منتبه لكل الردود عشان لا تنحجب زي خوينا اللي من بلدياتنا
وفي امان الله
اخويا فيلسوف
القصه او الموقف اللي صار مع صاحبي يضحك وكمان يبكي على المهزله حقت النبيه
وبخصوص انتبه على ردودي العمر مو بعزقه علشان صاحبي من وراء الكواليس قفلوا المدونه وكمان ما صار باين من يومها حتى في الماسنجر
شكله اترحل على جونتنامو
:)
وكل دقه بتعليمه
ومنور البلوق
يا أخي تصدق عقدة النقص هذه موجودة عند العساكر في كل مكان ويتقوون على الضعفاء الي ماعندهم ظهر او معارف لكن صاحب السيارة التعبانة اكيد ماعنده ظهر فيخرجوا عقدة النقص الي عندهم فوق المساكين
اللهم اعنا
السلام عليكم ورحمة الله
والله يا رائد المشكله انهم يجيبوا خاروف من الزباله "القريه" الى قسم المرور مباشره.. لا اخلاق ولا تعليم ولا يحزنون.. كل اللي مر عليه في حياته بعد الزباله "القريه" اللي كان عايش فيها ضابط يهزءه ويمسح بكرامته الارض يوميا.. وبعدها يخرج مركب من دبل عُقد على سوبر متخلف راكب لومينا ولا دباب مفلوت في الشارع بدون رقيب ولا حسيب
وانا معاك ياحمود بس عندي توضيح صغير.. ان الشرف عندنا مو بالفلوس تراه بأنت ولد مين.. لان قدام عيني واحد من اصحبانا "ابوسعود" اتمسك على اساس ان "المرسدس الـ 55" حقه مهبط على قول بشكة من اغبيه مثل هذيلا مع العلم ان كان معاهم ضابط صغير "نبيه صغير" وكل هذا لانه مو ابن فلان ولا علان مع ان السياره كشخه جدا
وترى يا ساره اللي حاصل امر واقع .. خلينا نبعد عن سلوك النعامه عشان نعرف مشاكلنا ونعدلها
لكن للامانه وعشان نكون على الحياد في عندنا عساكر وضباط الواحد يفتخر بيهم وعلى العموم ماظهروا الى قبل كم سنه ويارب يكثر من امثالهم
يالله
في امان الله
اخويا ثمود
انا فكرت انه عندنا هذا الشئ بس في السعوديه
بس طلع كمان في اليمن عندكم
اذن الله يخلف علينا يا عرب
وبالتوفيق
ساره
منوره من بعد غيبه
وردا على سوالك انه التحليه مو شارع
فعلا التحليه شارع بس المشكله انه لو معاك سياره مبهدله راح يفكروك بيعاع ممنوعات وتبيعها لاصحاب الطبقه الراقيه او ارهابي وناوي شر في التحليه
:)
وترى وفعلا وصلنا لهذي الدرجه بس شكلك اصلا ما عندكم لا سياره لا كشخه ولا مقربعه وعندكم سيكل
وكمان محبوسه في البيت وممنوعه تجرجي منه
هههههه
:)
وبخصوص اني بطلت اروح التحليه فعلا صادقه بس السبب انها صارت منتجع لاهل الرياض ويفكروها باريس
الله يقرفكم
سبناها لكم
:)))
حمزة
احترم رايك
وانت منور البلوق
tomorrw therapies
صحيح كلامك وصادقه
وشكرا لك وزارتني البركه بتواجدك ومنوره البلوق
ساره
ما اقصد الغلط بس حبيت يكون ردي قاسي شوي ههههههههه
والله بالعكس احترمك وعلشان اثبت لكي حسن نيتي راح اطلب منك نتشارك في موضوع ونزله عندي او عند حمزة لو ماعنده مانع وانت لو ما عندك مانع
اتفقنا
بأختصار دنيتنا صارت دنيا مظاهر
اللي عنده فلس يسوى فلس واللي عنده دينار يسوى دينار
هذي الايام اللي الشخص يقيم فيها علي اساس مظهره نسى الناس
ان الناس مخابر وليست مظاهر
تلقى ناس جيوبهم خاليه لكن قلوبهم ذهب
تحياتي علي الموضوع الرائع
ليال
صدقتي في كلامك
هذا اللي حاصل للاسف
منوره البلوق
وللمعلومه انا كسرت حاجر 100 كومنت عنك
:)))
شرف لي بس مو بالغش
حسبي الله ونعم الوكيل
والله حق من يعلقه فبداية شارع التحليه في اللوحة اللي على الكبري
الله يساعد صديقك يارب
مرحباً أخ رائد
موضوع الطبقيه أصبح واضح في مجتمعنا
لدرجة اننا أصبحنا نردد " لافرق بين أعجمي ولاعربي الا بالتقوى " كشعار ونسينا انها صلب ديننا
لكن اسمح لي سأعلق على الأخ الفاضل " حمزة " من بعد اذنك
أخ حمزة أنت أوضحت في وجهة نظرك ان العساكراناس جهلة ونقلوا للمدينة بعد ان كانو في بيئة سوقيه أو على حد وصفك لها ( زباله)
لكن اسمحلي أنت ابن المدينة المتحضر الراقي
وصفتهم باستخدام الفاظ " غير راقيه " ولا تصلح ان تصدر منك كمسلم اولا ،ومتعلم ثانياً
ضايقني ردك ومفرداتك المستخدمة
ارجو مراقبة الله فيما نكتب وان لانجرح بكلمات قاسية
لانه لافرق بيننا
ارجو ان لايضايقك كلامي .. وان تتقبله كنصيحه بصدر رحب
:)
يبدوا
ان البشر اصبحوا يحترمون
المال اكثر مما يحملون من احترام لبني جنسهم
اسجل احترامي
للعسكري وصاحب السياره
ولك انت ايضا
والسلام
السلام عليكم ورحمة الله
اخ.. اقرأ ردك قبل ارساله
المصطلح غير بذيئ فباتالي الرقي صفة من صفاته لكن يمكن قاسي شوي، والصراحه قاسية في معظم الوقت، ماباليد حيلة فالمصطلح هو ابلغ وصف لحاله تلك الأماكن، اتفهم موقفك من الاماكن و من رأيي فيها، وشكرا على النصيحه
يالله
في امان الله
أخ حمزة
وعليكم السلام والرحمة والاكرام
بداية أنا معك في ان المصطلح بحد ذاته ليس بذيء
لكنه كصفة .. اسمحلي فهو جداً غير راقي
فعندما اصف شخص كرمه الله وجعله انسان بــ " خــاروف " اوغيره من الحيوانات لايعتبر وصف لائق صادر من متعلم متمدن ..وبل كل هذا مسلم يعقل ان الله كرم الانسان
وعندما أصف مكان يسكنه رجال ونساء من خيره اهل بلادنا بـ " زبـاله " مع العلم بأن القرى هي منبع معظم ابائنا
لايتعتبر صفة راقيه بل بذيئه .. لانه لو كنا في مجلس واردت استخدامها كلفظ لقت : أكرمكم الله اين اضع الزباله" اتمنى ان تفهمني
فكل ماضايقني انك .. مسلم .. متعلم .. متمدن
فالانتقاد لابد ان يكون في اطار الذوق
شكرا لك
أختك..اقرأ ردك قبل ارساله
السلام عليكم ورحمة الله
اخت ..اقرأ ردك قبل ارساله
الانسان ميزه الله بالعقل لذلك هو مكرم كلامك صحيح جدا في هذه النقطه، لكن حين نرى من استغنى عن هبة الله له لااعتقد ان من العيب او دون مستوى الرقي او التمدن ان نقرنه بالحيوان المطابق او الشبيه له بالسلوك
وفي ايه في القران تثبت كلامي على وجود من ذكرتهم تقول
إِنْ هُمْ إِلا كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلا
سورة الفرقان-ايه 44
اما عن صفة زباله "الله يكرم القارئين"فكانت ترجع على ثقافه القريه اللي اللي جانا بيها الخاروف اللي عليه القصه، وليس كتعميم على اي قرية غيرها.. قد يكون المأخذ أني سهوت عن عبارة تقول سلامة الطيبين لكن هذا ليش بالاشكال الكبير لدى وجهة النظر اللي اتكلمت عنها، لمعلمومة تقول ان القرى كلمة تطلق على المكان الذي يسكنه اقل من 1000 شخص لذلك في الغالب الثقافه تكون سهله الذوبان فيها
انت كانت لك وجهة نظر في ما اقترفة خاروفنا اقل حدة من ما وصته انا به
وهذا لك فيه وجهة نظر انا احترمها
مع العلم ان بالنسبة لي اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه واعتقد لاخلافي معي في ذلك
يالله
في مان الله
tala
ههههههه اللوحه اللي على الكبري علان حق حفايض بامبرز اتخيلتو بدالها هههههه
وبالنسبه لصديقي هو بخير الشئ اللي خلاه مايزعل من الموقف انه من الشخصيات المرحه وبالعكس دا الموقف طريف بالنسبه له لانه كسرت عين لعساكرنا
ومنوره البلوق ولا تحرمينا من تعليقاتك
وبالتوفيق
بلقيس
العسكري ما يعمل كده الا اذا عنده عقد في حياته في احد عقده فيها
:)
فيطلعها على الغلابه
بلقيس
على فكره منوره البلوق
سندباد مصر ايش الدخلات هذي
وشكرا لانك تسجل لي الاحترام بس صدقني متبادل
وبالتوفيق
This comment has been removed by a blog administrator.
عذراً منك أخ رائد ان قلبت متصفحك ساحة للجدل .. ولكن لن أطيل فهذا اخر رد لي هنا
أخي الفاضل حمزة ..الاية التي ذكرت .. اتت في وصف قوم لايعقلون اتخذوا اله غير الله " اقرأ الايه كامله واقرأالايه السابقه لها " وهناك فرق بينهم وبين العسكري النبيه وان كانت مناسبة لحالتك من وجهة نظرك فهور ربهم وهو واصفهم لكن انت بشر مثلهم
عموما متى احسست انك افضل من احد تذكر الايه
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (الحجرات : 11
شكرا لك مهما اختلفت اراؤنا
شكرا لك اخ رائد على طول بالك لاحتمال كل هذا الجدل
أختكم.. اقرأ ردك قبل ارساله
This comment has been removed by a blog administrator.
السلام عليكم ورحمة الله
اختنا.. اقرأ ردك قبل ارساله
احب اضيف لمعلوماتك الدينيه ان من الف - باء تعاملات الدين الاسلامي رد السلام على قارئه اشتشهادا بحديث سيدنا محمد بن عبدلله صلى الله عليه وسلم وهو
خمس تجب للمسلم على أخيه رد السلام تشميت العاطس وإجابة الدعوة وعيادة المريض واتباع الجنائز
وبعدين انا مو عارف ليش دفاعك الضاري عن خاروفنا اللي ظلم صحبنا اللي مذكور في القصه ؟!؟
بس عموما احب اني اتكلم عن تفسير الطبري للايه اللي انا ذكرتها، لا اللي قبلها ولا اللي بعدها، وهو كالتالي
الْآيَة أَيْ هُمْ أَسْوَأ حَالًا مِنْ الْأَنْعَام السَّارِحَة فَإِنَّ تِلْكَ تَفْعَل مَا خُلِقَتْ لَهُ
وانا شايف ان خاروف قصتنا لم خُلق ليسرح في الارض فساد، ولا للبحث عن عباد الله الضعفاء ليحتقرهم ويظلمهم لمجرد ان سياراتهم قديمه وانهم على قد حالهم وما يقدروا يرفعوا الظلم عن نفسهم؟!؟ فبذلك اصاب من معنى الايه ما اريد الاستشهاد به
اما عني الحمدلله كلامي واضح جدا وما كان فيه اي تمييز لنفسي، كل فكرتي كانت في شرح وضع مخلوقات عايشه معانا، ولم اتجاوز الصورة اللي يتكلم عنها الامر الواقع ولا شيء غير الامر الواقع، وهذا النوع والاسلوب من وجهات النظر بعيد كل البعد عن الكبر والتعالي، الحمدلله مو موجود فيا ابدا شيء من الاحساس بأني افضل من الغير لمجرد اني افضل، وترى اذا كان على الذوق الف حمد والف شكر لله ما ينقصني وممكن تستفيدي مني اذا حبيبتي
انا في الخدمه
بالعكس انا جدا متواضع الحمدلله
والعفو مهما اختلفنا في توجوهتنا
يالله
في امان الله
Post a Comment
Subscribe to Post Comments [Atom]
<< Home